تغير لون البوابة
العودة لموقع الوزارة
الرئيسية » المشاركة الإجتماعية الإلكترونية

 المشاركة الإجتماعية الإلكترونية

​​​​​​​​ ​​​منذ توحيد الوطن على يد المغفور له بإذن الله جلالة الملك الموحد عبدالعزيز بن سعود، وعبر تاريخها المديد بإذن الله، وولاة الأمر يتبعون سياسة الباب المفتوح لسماع صوت المواطن والنظر إلى شكواه. وقد حذا جميع المسؤولين حذو ولاة أمرهم باتباع نفس السياسة. إذ يستطيع المواطن الدخول على أي مسؤول حكومي من موظف الاستقبال، مروراً بمعالي وزير التعليم ​، إلى خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، لشرح شكواه و إيصال صوته. 
وبالنظر إلى النمو الكبير في أعداد المواطنين وتعقيدات الحياة المدنية واختلاف ضروراتها، والتقدم والتحول الكبير في وسائل التواصل والتحاور بين الناس، كان لزاماً على وزارة التعليم – التعليم العالي مواكبة هذا التحول واستغلال هذا التطور في وسائل التواصل لضمان استمرارية ما تعود عليه المواطنون من استخدام حقهم في إيصال اصواتهم وإبداء آرائهم ومقترحاتهم لولاة الأمر ومن أوكل إليه القيام بشؤونهم وخدمتهم. 
  وفي سبيل ذلك، قامت وزارة التعليم – التعليم العالي بتوفير العديد من وسائل التواصل والحوار لسماع صوت المواطنين والاستفادة من وجهات نظرهم ومقترحاتهم، وتشكيل سياساتها واستراتيجياتها في سبيل الوصول لما فيه المصلحة العامة. كما قامت الوزارة بصياغة سياسة للمشاركة الإلكترونية في صناعة القرار، وذلك تمهيداً لمشاركة المواطنين وأهل المصلحة المباشرة في صياغة استراتيجياتها وأنظمتها المستقبلية. ​
أخر تحديث 26 شعبان 1436 الساعة :09:48 ص
عنوان التعليق *
الاسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
 
رمز التحقق *
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
 

Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
4501
23/06/36
55.57